القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المستجدات

هل الزبادي مسموح في الكيتو

 هل الزبادي مسموح في نظام الكيتو

هل الزبادي مسموح في نظام الكيتو، تكلمنا في المقالات السابقة عن نظام الكيتو دايت وطريقة البدأ فيه ،لكن وجدنا أن التساؤولات عديدة حول نوع الأطعمة التي يسمح بها في نظام الكيتو، لهذا أردنا انأن  نتناول في كل مقال عن أكثر الأطعمة التي يتم السؤال عنها وهل مسموحة في نظام الكيتو دايت ومن بين تلك الأسئلة ،هل الزبادي مسموح في نظام الكيتو وهذا ماسنجيبكم عنه في هذا المقال.

 ماهو الزبادي:

الزبادي نوع من الألبان المصنوعة من الحليب والمكثفة أي الرائب ، يتم إستخلاصه بواسطة تخمير الحليب بأنواع من الفطريات أو بكتيريا خاصة، تحتوي على نسب عالية من البروتين، والبوتاسيوم والكالسيوم، وله فوائد عديدة كحماية الجسم من هشاشة العظام والمحافظة على نظافة البشرة، التقليل من إرتفاع ضغط الدم مع علاج الأمعاء والمعدة، وأهم خصائصه هو الشعور بالشبع عند تناوله.
ولهذا لكل من يسأل عن الزبادي وهل هو مسموح تناوله في نظام الكيتو أم لا سنجيبه بالتفصيل تابعونا.

هل الزبادي مسموح في الكيتو؟

يعتقد الكثير أن الزبادي غني بالسكر وهو ممنوع للذين يمارسون ريجيم الكيتو دايت، وهناك البعض الآخر من عشاق الزبادي يتردد كثيرا ويريد معرفة صحة هذه المعلومة وهل صحيح أن الزبادي ممنوع في نظام الكيتو دايت، ونحن بدورنا بعد البحث مطولا في هذا الموضوع وفق الدراسات العالمية للصحة العالمية والتغذية الصحية وصلنا إلى جواب مقنع مبني على أسس وقواعد علمية دقيقة.
 تقول الدراسات العالمية أن الزبادي المصنوع والمسوق في الأسواق التجارية يحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والسكريات وهو أمر ممنوع نهائيا وغير مسموح به في نظام الكيتو دايت، ولهذا يكون الجواب هو أن الزبادي الصناعي الغني بالسكريات والمنزوع الدسم ممنوع منعا باتا في نظام الكيتو دايت وهي قاعدة ثابتة لا إختلاف فيها، ولهذا يجب مراقبة وقراءة مكونات الزبادي ونسب المواد الموجودة فيه قبل تناوله حتى لا نفسد نظام الكيتو.
لكن بالمقابل هناك أنواع من الزبادي قليلة الكربوهيدرات وغني بالظهون والبروتين وهو ما يتطلبه نظام الكيتو دايت مسموح به لذا في نظام الكيتو دايت يسمح بتناول الزبادي الكامل الدسم والغني بالبروتين فهو يساهم في جعل الجسم في حالة تكيوتنية حيث ينتج الجسم الطاقة لمحاربة تلك الدهون .

قد يعجبك: هل الشوفان مسموح في الكيتو 

تنبيه:

الزبادي المنزوع الدسم ممنوع منعا باتا تناول في نظام الكيتو.
الزبادي الكامل الدسم والغني بالدهون والبروتين ميموح به في نظام الكيتو دايت.

وماذا عن الزبادي لايت ؟

لكل من يتساءل عن الزبادي لايت هل يسمح به في نظام الكيتو دايت؟ نجيبه بان الزبادي لايت غير مسموح في نظام الكيتو لأنه يحتوي على نسب مضاعفة من الكربوهيدرات وخال تماما من الدهون والدسم وهو يكسر قاعدة نظام الكيتو دايت لهذا لا يسمح أبدا بتناول الزبادي لايت أثناء نظام الكيتو دايت.
الزبادي في الكيتو
الزبادي في الكيتو، لكل من يتساءل عن الزبادي في الكيتو هل هو مسموح أم ممنوع فقد أجبنا على السؤال في أعلى المقال، لكن نريد أن نوضح لكم أساسيات مهمة في أكل الزبادي في نظام الكيتو وهي :
  • لايسمح بتناول أي نوع من أنواع الزبادي المنزوعة الدسم او اللايت في نظام الكيتو لأنها تكون فقيرة من الدهون والبروتين وهي عناصر مهمة وأساسية يقوم عليه نظام الكيتو.
  • الزبادي الذي يسمح بتناوله في نظام الكيتو هو الزبادي الكامل الدسم وفقط، لأنه يكون غني بالبروتين والدهون الصحية وهو مايجعل الجسم في حالة تكيوتنية .
  • يعتبر الزبادي من الأطعمة التي تشعرك بالشبع لهذا ينصح بتناول الزبادي الكامل الدسم في نظام الكيتو دايت.

طريقة صنع زبادي منزليا:

لعشاق الكيتو دايت كيف يمكنهم الصبر من حرمان أنفسم من هذا الطعام المميز واللذيذ بالنسبة لهم، لا تقلقو فهناك بدائل كثيرة للزبادي الصناعي وهو الزبادي الطبيعي المصنوع منزليا بدون أي إضافات حيث يسمح به في نظام الكيتو دايت كيف ذلك؟ تابعونا.
يمكنكم صناعة الزبادي منزليا بطريقة سهلة جدا وذلك باتباع الخطوات التالية:
  • إحضار لتر من الحليب الطازج.
  • إضافة 3او 4معالق من اللبن بودرة.
  • غلي الحليب على درجة حرارة متوسطة ، ومن ثم تركه يبرد قليلا ويصبح دافئا.
  • نضيف ملعقة كبيرة من الزبادي ويترك في حرارة تقدر ب45درجة مدة دقائق.
  • بعدها يترك الزبادي يتخمر في حرارة معتدلة مدة 7 ساعات
  • بعدها يحفظ في الثلاجة ويمكن إستهلاكه في مدة لا تتجاوز الأسبوعين.
وهذا أفضل زبادي يمكن تناوله أثناء رجيم الكيتو دايت.