القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المستجدات

هل التمر مسموح في الكيتو

هل التمر مسموح في الكيتو

هل التمر مسموح في الكيتو دايت، التمر من الأطعمة الغنية بمصادر الطاقة والألياف والكربوهيدرات حيث يمد الجسم بالطاقة ويشعره بالشبع طول اليوم، كما أن التمر يحتوي على عناصر هامة تفيد صحة الإنسان وتمنع الإمساك إلى جانب تقوية أعضاء الجسم.
 التمر من الأطعمة المحببة لدى الجميع نظرا لطعمها الحلو والفوائد المذهلة التي يحتويه، وكثيرا مايتساءل أصحاب نظام الكيتو دايت عن إمكانية تناولهم للتمر أو لا وسنجيبكم على سؤالكم في هذا المقال تابعونا.
كما سبق وذكرنا فالكيتو دايت يعتمد على التقليل بشدة من الكربوهيدرات وتناول الدهون بكثرة والبروتين بإعتدال، لذلك هل التمر يتوفر على هذه الشروط تابعونا سنجيبكم.

هل التمر مسموح في الكيتو:

التمر غني جدا بالكربوهيدرات والسكريات، ورغم أنه له فوائد عظيمة جدا إلا انه أثبتت الدراسات الصحية، بوجوب الإبتعاد عن تناوله في الميتو دايت لأنه غني بالسكريات والكربوهيدرات، لهذا يجب عدم تناوله في الكيتو، وإذا مالزم الأمر بتناوله فعلينا الحذر بشدة حيث لا نتجاوز مقدار حبة واحدة في الأسبوع.
أظن انكم وصلتم إلى الإجابة حول تناول التمر في الكيتو وهي لايسمح بتناول التمر في الكيتو.
قد يعجبك أيضا:

هل العدس مسموح في الكيتو

هل العدس مسموح في الكيتو، العدس من البقوليات وهو من فصيلة الحمص حيث يتشابه في مكوناته وعناصره الحمص حيث يحتوي العدس على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون.
بالإضافة إلى أن العدس غني بالحديد وهو مايجعله مفيد للصحة والجسم، حيث يعمل على تقوية العظام ورفع المناعة لدى الإنسان مع رفع كريات الدم الحمراء في الجسم وإمداده بالحديد.
ونظرا لفوائده الكبيرة يتسائل أصحاب ريجيم الكيتو هل هو مسموح في الكيتو أم لا؟
العدس يحتوي على نسبة كربوهيدرات عالية مثل الحمص فلهذا لايسمح بتناول العدس أثناء الكيتو، لأن الكربوهيدرات الموجودة فيه تجعل الجسم في حالة غير تكتونية وبالتالي تفسد ريجيم الكيتو، لذلك يجب الإبتعاد نهائيا عن تناول العدس في الكيتو.

هل الفاصولياء مسموح في الكيتو

دائما في مجال البقوليات يطرح العديد الكثير من التساؤولات حول تناولهم لبعض الأطعمة المحببة لديهم في الكيتو دايت أم لا.
الفاصولياء من البقوليات الجافة المعروفة في العالم حيث تطبخ في العديد من الأكلات الشهية لاسيما في فصل الشتاء فهي محببة لدى الكثيرين، تعتبر الفاصولياء من البقوليات الغنية بالبروتين والكربوهيدرات بالإضافة إلى إحتوائها على البوتاسيوم وهي مفيدة جدا للصحة.
لكن دائما نقول ان كل الأغذية العالية البيكربوهيدرات هي غير مناسبة لنظام الكيتو لهذا لا ينصح بتناول الفاصولياء أثناء الكيتو دايت فهي غير مسموحة مثلها مثل العدس والحمص.
ولكل من يقول انه يمكن تناول كمية قليلة منها نعيد ونكرر انه لا يمكن تناول اي مقدار من الفتصولياء أو العدس أو الحمص لأنها عالية الكربوهيدرات وهي تخرب نظام الكيتو.

هل يمكن تناول الحمص بالطحينة في الكيتو

هل يمكن تناول الحمص بالطحينة في الكيتو، الطحينة بالحمص من الأكلات المميزة في المشرق وهي مكونة أسايا من طحينة والحمص والطحينة هي عبارة عن بودرة السمسم المحمص وهي غنية بفوائد عديدة ومذهلة للجسم لكن عند إدخال الحمص عليها تصبح عالية الكربوهيدرات، وهي غير مناسبة لأصحاب النظام الغذائي الكيتو دايت فلكل من يتبع ربجيم الكيتو دايت مقول له انه لا يمكنه تناول طحينة الحمص فهي تخرب من نظام الكيتو.